kayhan.ir

رمز الخبر: 152928
تأريخ النشر : 2022June28 - 20:05

الاطلاق الناجح لصاروخ "ذوالجناح" الحامل للاقمار  الصناعية يثير حفيظة اميركا

 

طهران/كيهان العربي: أعرب  البيت الابيض عن قلقه من اطلاق ايران بنجاح لصاروخ "ذوالجناح" حامل الاقمار الصناعية.

إن نجاح الاطلاق الثاني للصاروخ التحقيقي الايراني "ذو الجناح" دفع باميركا بابداء ردها والاعراب عن قلقها. فحسب ما كتبه موقع "تايمز اسرائيل" فان البيت الابيض اعلن الاحد الماضي انه على علم باختبارات طهران.

الى ذلك ادعى المتحدث باسم البيت الابيض وضمن انتقاده لاطلاق الصاروخ "ذو الجناح"؛ ان هذا الاجراء "غير مفيد ويبعث على عدم الاستقرار". كما واعلن البيت الابيض انه متعهد باستخدام العقوبات واجراءات اخرى للحؤرول دون تقدم  ايران في برنامجها الصاروخي البالستي.

وكان المتحدث باسم الخارجية الاميركية "ند برايس" قد قال في رده على استعداد ايران لاطلاق الصاروخ الحامل للقمر الصناعهي؛ ان اميركا تريد من ايران لتتجنب اي توتر، مدعيا: ان ايران تزيد من التوتر باستمرار وعلى الدوام تثير الحفائظ.

الى ذلك قال العميد "راب لودويك" المتحدث باسم البنتاغون، رداً على استعداد ايران لاطلاق صاروخ ذو الجناح الفضائي؛ ان الجيش الاميركي يتابع باستمرار نشاطات ايران والعمل على اطلاق الصواريخ  الفضائية، وارتباط ذلك بتطور البرنامج الصاروخي البالستي الايراني.

يذكر ان صاروخ ذو الجناح قد جرب اول مرة قبل عامين بهدف التوصل لتقنية متطورة بالوقود الجامد.